أفضل عروض الجمعة السوداء / إثنين الإنترنت لعام 2022 اضغط هنا 🤑

مسرد للغة العامية والاختصارات الشائعة على الإنترنت المستخدمة في الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي

كتب بواسطة

"ما الذي يقوله هؤلاء الأشخاص على الإنترنت؟" هذا سؤال طرحه العديد من الآباء على أطفالهم المراهقين ، ومعظمهم سيدير ​​أعينهم ردًا على ذلك. 

ومع ذلك، حتى الشباب الذين نشأوا على الإنترنت غالبًا ما يواجهون صعوبة في مواكبة اللغة المتغيرة باستمرار للاختصارات والمختصرات والعامية.

ما هي لغة الإنترنت العامية؟

ميريام ويبستر عامية الإنترنت

تتغير الأشياء بسرعة هائلة عبر الإنترنت ، وتتطور اللغة دائمًا أيضًا. تم تطوير مصطلحات ومختصرات جديدة عبر الإنترنت للإشارة إلى ظواهر إنترنت معينة ، أو لمجرد جعل الحياة أسهل عند كتابة رسائل طويلة. 

غالبًا ما تتدفق هذه الكلمات إلى المحادثات والمواقف اليومية. يضيف قاموس Merriam-Webster English كل شهر كلمات جديدة إلى سجله الواسع للغة الإنجليزية ، وفي السنوات الأخيرة ، العديد من هذه الإضافات الجديدة عبارة عن مصطلحات عامية نشأت على الإنترنت.

على سبيل المثال، في أكتوبر 2021 ، أضافت ميريام وبستر 455 كلمة ومصطلحًا جديدًا، بما في ذلك "amirite" (اختصار لـ "هل أنا على حق") و "FTW" (للفوز) و "deplatform" و "Digital Nomad" ، وكلها مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالثقافات عبر الإنترنت.

أضافوا أيضًا مصطلح "أبي جسد" ، الذي عرّفوه بأنه "جسد يعتبر نموذجيًا للأب العادي ؛ خاصة إذا كان وزنه زائدًا قليلًا وليس عضليًا للغاية ". قد لا يكون هذا مباشرة مصطلح عام على الإنترنت ، لكنه مع ذلك مضحك للغاية.

اللغة العامية والمختصرات الشعبية على الإنترنت

لمساعدتك على المواكبة ، قمت بتجميع قاموس للمصطلحات والمختصرات العامية الشائعة على الإنترنت. هذه بالتأكيد ليست قائمة شاملة ، لكنها تتضمن بعض المصطلحات الأكثر استخدامًا (والمربكة بشكل شائع).

AFK: "بعيد عن لوحة المفاتيح." نشأ هذا الاختصار في أوائل ثقافة غرف الدردشة في التسعينيات. اليوم ، يتم استخدامه غالبًا في إعدادات العمل لشرح لزملاء العمل أو العملاء أنك لن تتمكن من الرد على الرسائل لفترة من الوقت.

DW: "لا تقلق." يعد الاختصار DW واحدًا من أقدم الاختصارات في قائمتي ، حيث سجل قاموس Urban Dictionary استخدامه لأول مرة في عام 2003.

FOMO: "الخوف من الضياع." مصطلح عام يصف الشعور بالغيرة أو عدم الراحة الذي يأتي من التفكير في أنك فاتتك حدثًا ممتعًا أو حدثًا مهمًا.

ماعز: "الاعظم في كل زمان." نشأ هذا المصطلح مع الرياضيين الذين أشاروا إلى أنفسهم بأنهم "الأعظم على الإطلاق" في رياضتهم المعينة. ومع ذلك ، فقد تشعبت ويمكن استخدامها للإشارة إلى أي شخص هو الأفضل في أي شيء. كثير من الناس يجدونها متعجرفة أو منفرة ، لكن لا يمكن إنكار أن استخدامها أصبح شائعًا بشكل متزايد.

HMU: "ضربنى." مصطلح عام يعني "اتصل بي" أو "أرسل لي رسالة نصية" (لا علاقة له بضرب أي شخص فعليًا).

HYD: "كيف حالك؟" على غرار "ما الأمر؟" ولكن غالبًا ما تستخدم بطريقة مزحة أو غزلي. مثل ، "Hey cutie، HYD؟"

IG: "اعتقد"؛ أو بشكل أكثر شيوعًا ، "Instagram". اعتمادًا على السياق ، قد يشير الاختصار "IG" إلى عبارة "I guess" أو موقع التواصل الاجتماعي Instagram. مثل ، "تبدو رائعًا في صورتك ؛ يجب عليك نشرها على IG ".

IGHT: "حسنًا ، نعم ، حسنًا ، جيد أو جيد". IGHT هو اختصار للعبارة الأكثر شيوعًا AIGHT. IGHT و AIGHT كلمتان لهما نفس المعنى "الإيجابي". كلاهما اختصارات لنفس العبارة.

ILY: "أحبك." هذا واحد جميل لا يحتاج إلى شرح.

IMY: "أنا افتقدك." يعد تضمين هذا الاختصار في رسالة نصية إلى صديق أو فرد من العائلة أو شريك رومانسي طريقة لطيفة وعادية لإعلامهم أنك تفكر فيهم.

ISTG: "اقسم بالله." تستخدم للتعبير عن الصدق أو الجدية حول موضوع ما. كما هو الحال في ، "ISTG رأيت كريس روك يتدرب في صالة الألعاب الرياضية هذا الصباح." هذا ليس اختصارًا شائعًا جدًا ، لذا إذا رأيته في نص أو على وسائل التواصل الاجتماعي ، فتأكد من فهم السياق ، لأنه قد يعني شيئًا آخر.

ايكي: "إذا كنت تعلم ، فأنت تعلم." يشير اختصار IYKYK الذي نشأ على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن بعض الأشخاص أو المجموعات المعينة فقط هم من يفهمون النكتة. على سبيل المثال ، قد ينشر شخص ما ميميًا يكون منطقيًا فقط لمبرمجي الكمبيوتر ، مع التسمية التوضيحية "IYKYK".

LMAO: "يضحك مؤخرتي." على غرار LOL (الضحك بصوت عالٍ) ، يتم استخدام LMAO للتعبير عن أنك وجدت شيئًا مضحكًا أو ساخرًا. يمكن أيضًا استخدامها بطرق ساخرة أو عدائية ، اعتمادًا على السياق. كما في ، "LMAO ما خطبك؟"

LMK: "دعني اعرف." بعبارة أخرى ، ابقني على اطلاع أو أعطني المعلومات ذات الصلة عندما تعرف.

MBN: "يجب أن تكون لطيفًا." يمكن أن يكون لـ MBN معنيين. يستخدم في الغالب للتعبير عن الغيرة أو الحسد. كما هو الحال في ، "Wow ، لقد اشترى Tesla في سن 19 ، MBN." أقل شيوعًا ، يمكن أن يكون MBN تذكيرًا جادًا بضرورة أن يكون الشخص لطيفًا.

NGL: "لن أكذب." اختصار لمصطلح عام يستخدم للتعبير عن الصدق أو الجدية. كما في ، "لن أكذب ، لقد كرهت فيلم الرجل العنكبوت الجديد."

NSFW: "ليس آمن للعمل." تُستخدم لتصنيف مقاطع الفيديو أو الصور أو غيرها من المشاركات التي تحتوي على عنف أو جنس أو أي محتوى آخر قد لا يكون مناسبًا للمشاهدين دون السن القانونية. من المحتمل أن المصطلح نشأ من مجتمع Snopes.com عبر الإنترنت في أواخر التسعينيات ووصلت إلى ذروة الاستخدام في 2015. كقاعدة عامة ، إذا صادفت رابطًا أو مقطع فيديو باسم NSFW ، فافعل ليس افتحه أمام رئيسك أو أطفالك!

OFC: "بالتاكيد." هذا اختصار قديم نسبيًا للإنترنت ، يُستخدم كطريقة بسيطة للتعبير عن الموافقة في ثلاثة أحرف صغيرة.

OP: "الملصق الأصلي" أو "المشاركة الأصلية". تُستخدم لمنح رصيد إلى الشخص أو موقع الويب أو الصفحة التي أنشأت منشورًا أو شاركه لأول مرة ، عادةً على وسائل التواصل الاجتماعي. "الملصق الأصلي" هو الشخص الذي نشر لأول مرة حول موضوع أو شارك جزءًا من المحتوى. من ناحية أخرى ، فإن "المنشور الأصلي" هو المحتوى نفسه. إذا فتحت سلسلة رسائل أو سلسلة رسائل Twitter ، فسيكون المنشور الأصلي هو أول ما تراه في الأعلى.

OTP code: "زوج واحد صحيح." نشأ هذا المصطلح من ثقافة المعجبين على الإنترنت ، حيث يتخيل المعجبون الشخصيات الخيالية على أنها "الزوج الحقيقي الوحيد" لبعضهم البعض بشكل رومانسي. على الرغم من أن هذا يشير عادةً إلى شخصيات خيالية ، إلا أن الأشخاص المشهورين الحقيقيين يمكن أيضًا أن يكونوا OTPs لمعجبيهم. على سبيل المثال ، "رأيت مكتب المدعي العام لـ Emma Watson و Joseph Gordon-Levitt. ألا تعتقد أنهما سيكونان زوجين لطيفين؟ "

سمه: "اهز راسي." تستخدم للتعبير عن خيبة الأمل في شخص ما أو شيء ما.

STG: "اقسم." على غرار ISTG ("أقسم بالله"). ليس من الواضح من أين نشأ هذا الاختصار ، لكنه يُستخدم للتعبير عن الجدية والصدق بشأن موضوع أو بيان.

SUS: "مشبوه." يمكن استخدامها كاختصار أو ببساطة اختصار للكلمة ، كما في "sus". بمعنى أنك تعتقد أن شيئًا ما غير مرجح أو مشكوك فيه. كما هو الحال في ، "لقد كان يتدفق على Twitch طوال اليوم لكنه يقول إنه أنهى واجباته المدرسية؟ هذا سوس. "

يحدد لاحقا: "يتم تحديدها." تُستخدم لتوضيح أن المزيد من المعلومات ستكون متاحة لاحقًا أو أن شيئًا ما لم يتم تحديده بعد.

TBH: "لأكون صادقًا" أو بالتناوب "أن يُسمع". على غرار NGL ("لن أكذب") ، يتم استخدام TBH للتعبير عن الجدية أو الصدق بشأن شيء ما. كما هو الحال في ، "أنا لا أحب حقًا Taylor Swift TBH."

TMI: "الكثير من المعلومات." يُقال عادةً ردًا على معلومة لا تريد معرفتها أو تجدها غير مناسبة أو "أكثر من اللازم". على سبيل المثال ، "أرادت صديقي أن تعطيني كل التفاصيل عن موعدها ، لكنني أخبرتها أنه TMI."

سأتحدث إليك لاحقا: "تحدث إليكم لاحقًا" هو اختصار شائع يستخدم على الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وفي الألعاب. يتم استخدامه عادةً عندما ينهي شخص ما محادثة.

تف: "ما من أي وقت مضى." تستخدم للتعبير عن أنك لا تهتم بشيء ما أو تشعر بالتردد حيال ذلك. نشأ هذا الاختصار في تطبيق مشاركة الصور الشهير Snapchat.

WYA: "أين [أنت] أنت؟" أو بعبارة أخرى ، "أين أنت؟" من غير الواضح من أين نشأ هذا الاختصار ، لكنه بالتأكيد يجعل سؤال الأصدقاء عن مكان وجودهم أقصر وأسهل.

WYD: "ماذا تفعل؟" على غرار WYA ، يأخذ WYD سؤالاً أطول ويحوله إلى شكل مناسب صغير الحجم للرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي.

WYM: "ماذا تقصد بذلك؟" اختصار آخر لسؤال أطول ، WYM يجعل طلب التوضيح سريعًا وسهلاً.

YOLO: "إنك لا تعيش إلا مرة واحدة." تحولت هذه العبارة إلى شعار شهير من قبل دريك في أغنيته "الشعار" ، وغالبًا ما يتم استخدام هذا التعبير قبل القيام بشيء متهور أو متهور. كما في ، "دعنا نذهب للقفز بالحبال! # يولو. "

عامية الإنترنت: جيدة أم سيئة؟

غالبًا ما يتم إلقاء اللوم على الاختصارات واللغة العامية المستخدمة على الإنترنت - وخاصة التهجئة العامية للكلمات الشائعة مثل "wut" بدلاً من "ماذا" - بسبب انخفاض مهارات القراءة والكتابة للطلاب في الولايات المتحدة وخارجها.

على الرغم من عدم إثبات وجود رابط مباشر بين اللغة العامية على الإنترنت ومهارات اللغة الإنجليزية المتناقصة ، فمن السهل معرفة سبب شك الكثير من الناس في وجود اتصال. نظرًا لأن المزيد والمزيد من حياة الشباب والتفاعلات الاجتماعية تحدث على هواتفهم وأجهزتهم ، فإنهم يستخدمون بشكل متزايد لغة الإنترنت العامية في الحياة الواقعية.

نتيجة لذلك ، يشكو المعلمون غالبًا من استخدام الطلاب لأحرف صغيرة وتهجئة غير صحيحة وجمل مجزأة في كتاباتهم الأكاديمية.

في نفس الوقت، تأثيرات التكنولوجيا على المهارات اللغوية ليست كلها سيئة. بالنسبة للطلاب ، يمكن للتكنولوجيا تعزيز الإبداع وتحسين التعاون وتوفير الوقت وتوفير موارد تعليمية مجانية.

عندما يتعلق الأمر بالكتابة ، فهناك الكثير من الموارد عبر الإنترنت لتحسين الكتابة ، من الفصول الدراسية ومواقع القاموس إلى الأدوات التكنولوجية مثل التدقيق الإملائي في Word و Grammarly.

يتم إحتوائه

بشكل عام ، تجعل الاختصارات والعامية على الإنترنت الاتصال عبر الإنترنت أكثر ملاءمة لنا جميعًا. من الطبيعي أن تتغير اللغات وتتطور (تخيل كيف سنتحدث جميعًا إذا لم تتغير اللغة الإنجليزية منذ زمن شكسبير!) ، وقد يكون ظهور اللغة العامية على الإنترنت حقبة جديدة من التغييرات اللغوية. أفضل للجميع ، إنه ممتع للغاية.

مراجع

https://www.kaspersky.com/resource-center/preemptive-safety/internet-slang-words

https://www.ruf.rice.edu/~kemmer/Words04/usage/slang_internet.html

https://en.wikipedia.org/wiki/Internet_slang

الصفحة الرئيسية » عامية الإنترنت والاختصارات

اشترك في صحيفتنا الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية الأسبوعية لدينا واحصل على آخر أخبار الصناعة والاتجاهات

بالنقر فوق "اشتراك" ، فإنك توافق على شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية.

Glossary of Popular Internet Slang & Abbreviations Used in Texting & Social Media

“What on earth are those internet people saying?” This is a question that many parents have asked their teenage children, most of whom will roll their eyes in response. 

However, even young people who grew up with the internet often have trouble keeping up with the ever-changing lingo of abbreviations, acronyms, and slang.

What Is Internet Slang?

merriam webster internet slang

Things change incredibly quickly online, and language is always evolving, too. New terms and acronyms have developed online to refer to specific internet phenomena, or just to make life easier when typing out long messages. 

These words then often trickle down into everyday conversations and situations. Every month the Merriam-Webster English dictionary adds new words to its extensive record of the English language, and in recent years, many of these new additions are slang terms that originated on the internet.

For example, in October 2021, Merriam-Webster added 455 new words and terms, including “amirite” (an abbreviation for ‘am I right’), “FTW” (for the win), “deplatform,” and “digital nomad,” all of which are directly related to online cultures.

They also added the term “dad bod,” which they define as “a physique regarded as typical of an average father; especially one that is slightly overweight and not extremely muscular.” This may not be directly an internet slang term, but nevertheless, it’s very funny.

Popular Internet Slang & Abbreviations

To help you keep up, I’ve compiled a dictionary of popular internet slang terms and acronyms. This certainly isn’t a comprehensive list, but it does include some of the most commonly used (and commonly confused) terms.

AFK: “Away from keyboard.” This acronym originated in the early chat room culture of the 1990s. Today, it’s most often used in work settings to explain to coworkers or clients that you won’t be able to respond to messages for a period of time.

DW: “Don’t Worry.” The acronym DW is one of the oldest on my list, with Urban Dictionary first recording its use in 2003.

FOMO: “Fear of missing out.” A slang term describing the feeling of jealousy or discomfort that comes from thinking you’ve missed a fun event or important milestone.

GOAT: “Greatest of all time.” This term originated with athletes who referred to themselves as “the greatest of all time” at their given sport. However, it has branched out and can be used to refer to anyone who’s the best at anything. Many people find it arrogant or off-putting, but there’s no denying that its usage is becoming increasingly common.

HMU: “Hit me up.” A slang term meaning “call me” or “text me” (it has nothing to do with actually hitting anyone).

HYD: “How [are] you doing?” Similar to “what’s up?” but often used in a joking or flirtatious manner. As in, “Hey cutie, HYD?”

IG: “I guess”; or more commonly, “Instagram.” Depending on the context, the acronym “IG may refer to the phrase “I guess” or the social media site Instagram. As in, “You look great in your pic; you should post it to IG.”

IGHT: “Alright, Yes, Okay, Fine or Good”. IGHT is a shortened form of the more common phrase AIGHT. IGHT and AIGHT are both words that have the same “positive” meaning. Both are abbreviations of the same phrase.

ILY: “I love you.” This one is pretty self-explanatory.

IMY: “I miss you.” Including this acronym in a text message to a friend, family member, or romantic partner is a cute, casual way to let them know you’re thinking of them.

ISTG: “I swear to God.” Used to express honesty or seriousness about a subject. As in, “ISTG I saw Chris Rock working out in my gym this morning.” This is not a very common acronym, so if you see it in a text or on social media make sure you understand the context, as it could mean something else.

IYKYK: “If you know, you know.” An acronym that originated on social media, IYKYK implies that only certain specific people or groups will understand the joke. For example, someone might post a meme that would only make sense to computer coders, with the caption “IYKYK.”

LMAO: “Laughing my ass off.” Similar to LOL (laughing out loud), LMAO is used to express that you found something funny or ironic. It can also be used in sarcastic or hostile ways, depending on the context. As in, “LMAO what is wrong with you?”

LMK: “Let me know.” In other words, keep me posted, or give me the relevant information when you know.

MBN: “Must be nice.” MBN can have two meanings. Most commonly, it’s used to express jealousy or envy. As in, “Wow, he bought a Tesla at age 19, MBN.” Less commonly, MBN can be an earnest reminder that someone needs to be nice.

NGL: “Not gonna lie.” An acronym for a slang term used to express honesty or seriousness. As in, “Not gonna lie, I hated the new Spiderman movie.”

NSFW: “Not safe for work.” Used to label videos, photos, or other posts that contain violence, sex, or any other content that may not be appropriate for underage viewers. The term likely originated from the Snopes.com online community in the late 1990s and reached peak usage in 2015. As a general rule of thumb, if you come across a link or video labeled NSFW, do not open it in front of your boss or kids!

OFC: “Of course.” This is another relatively old internet acronym, used as a simple way to express agreement in three little letters.

OP: “Original poster” or “original post.” Used to give credit to the person, website, or page that first created or shared a post, usually on social media. The “original poster” is the person who first posted about a topic or shared a piece of content. The “original post,” on the other hand, is the content itself. If you open a message thread or Twitter thread, the original post will be the first thing you see at the top.

OTP: “One true pair.” This term originated from online fandom culture, in which fictional characters are imagined by fans as being the “one true pair” for each other romantically. Although this usually refers to fictional characters, real famous people can also be OTPs for their fans. For example, “I saw an OTP of Emma Watson and Joseph Gordon-Levitt. Don’t you think they’d be a cute couple?”

SMH: “Shaking my head.” Used to express disappointment in someone or something.

STG: “Swear to God.” Similar to ISTG (“I swear to God”). It’s unclear where this acronym originated, but it’s used to express seriousness and honesty about a topic or statement.

SUS: “Suspicious.” Can be used as an acronym or simply a shortening of the word, as in “sus.” Meaning you think something is unlikely or questionable. As in, “He’s been streaming on Twitch all day but he says he finished his homework? That’s sus.”

TBD: “To be determined.” Used to explain that more information will be available later or that something hasn’t been decided yet.

TBH: “To be honest,” or alternately, “to be heard.” Similar to NGL (“not gonna lie”), TBH is used to express earnestness or honesty about something. As in, “I don’t really like Taylor Swift TBH.”

TMI: “Too much information.” Usually said in response to a piece of information that you didn’t want to know or that you find to be inappropriate or “too much.” For example, “My friend wanted to give me every single detail of her date, but I told her it’s TMI.”

TTYL: “Talk to you later” is a common abbreviation used online, on social media, and in gaming. It's typically used when someone is ending a conversation.

WTV: “Whatever.” Used to express that you don’t care about something or feel ambivalent about it. This acronym originated on the popular photo-sharing app Snapchat.

WYA: “Where [are] you at?” Or, in other words, “Where are you?” It’s unclear where this abbreviation originated, but it certainly makes it shorter and easier to ask friends where they are.

WYD: “What [are] you doing?” Similar to WYA, WYD takes a longer question and turns it into a convenient, bite-sized form for texting and social media.

WYM: “What [do] you mean?” Another abbreviation for a longer question, WYM makes it quick and easy to ask for clarification.

YOLO: “You only live once.” Turned into a famous slogan by Drake in his song “The Motto,” this expression is often used before doing something reckless or impulsive. As in, “Let’s go bungee jumping! #YOLO.”

Internet Slang: Good or Bad?

Abbreviations and slang used on the internet – particularly slang spelling of common words such as “wut” instead of “what” – are often blamed for the decreasing reading and writing skills of students in the United States and abroad.

Even though no direct link between internet slang and decreasing English language skills has been proven, it’s easy to see why many people suspect there is a connection. As more and more of young people’s lives and social interactions take place on their phones and devices, they increasingly use internet slang in real life.

As a result, teachers often complain of students using lowercase letters, incorrect spelling, and fragmented sentences in their academic writing.

At the same time, the effects of technology on language skills are not all bad. For students, technology can foster creativity, improve collaboration, save time, and provide free learning resources.

When it comes to writing, there are tons of online resources for improving writing, from classes and dictionary websites to technological tools like spell check on Word and Grammarly.

Wrap Up

Overall, acronyms and internet slang make online communication more convenient for all of us. It’s natural for languages to change and evolve (imagine what we would all talk like if the English language hadn’t changed since the time of Shakespeare!), and the rise of internet slang may simply be a new era of linguistic changes. Best of all, it’s pretty darn fun.

References

https://www.kaspersky.com/resource-center/preemptive-safety/internet-slang-words

https://www.ruf.rice.edu/~kemmer/Words04/usage/slang_internet.html

https://en.wikipedia.org/wiki/Internet_slang

We use cookies to ensure that we give you the best experience on our site. Read our privacy policy.
We use cookies to ensure that we give you the best experience on our site. Read our privacy policy.