أفضل 8 بدائل لـ LastPass لعام 2022

كتب بواسطة

المحتوى الخاص بنا مدعوم من قبل القارئ. إذا نقرت على روابطنا ، فقد نربح عمولة. كيف نراجع.

تعد كلمات المرور الضعيفة أحد أهم أسباب اختراق الحسابات عبر الإنترنت. السبب التالي في القائمة يستخدم نفس كلمة المرور لمواقع متعددة أو جميع حساباتك. LastPass مدير كلمات سر ممتاز لكن هناك حقا جيد بدائل LastPass ⇣ هناك.

من $ 1.99 شهريًا

ابدأ الإصدار التجريبي المجاني من الإصدار المميز لمدة 30 يومًا

هذا هو المكان الذي يحب مديرو كلمات المرور LastPass تأتي. فهي لا تساعدك فقط على إنشاء كلمات مرور أقوى ، ولكنها تتذكرها لك أيضًا.

ملخص سريع:

  • أفضل عموما: داشلين ⇣. هذا هو بلدي مدير كلمات المرور المفضل نظرًا لواجهة المستخدم النظيفة والبسيطة والأمان وتأتي مع مراقبة VPN و Dark Web مجانًا.
  • الوصيف ، أفضل عموما: 1Password ⇣. الوصيف هو 1Password بفضل سهولة الاستخدام والميزات والأمان الممتاز.
  • أفضل بديل مجاني لاست باس: RoboForm ⇣ هو أفضل مدير كلمات مرور آمن متعدد المنصات فريميوم في السوق. الآن يمكنك ذلك حفظ 30٪ على اشتراكات RoboForm Everywhere الجديدة.
  • أفضل بديل مجاني لـ LastPass: كلمة المرور اللزجة هو أفضل مدير كلمات مرور مجاني في السوق ، وهو مزود بميزات لكنه ليس الأسهل للاستخدام والواجهة تبدو قديمة.
عروض مميزة

ابدأ الإصدار التجريبي المجاني من الإصدار المميز لمدة 30 يومًا

من $ 1.99 شهريًا

أفضل بدائل LastPass في 2022

LastPass هو بلا شك أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور ، ولكن هنا 8 أفضل بدائل LastPass يجب أن تفكر قبل البدء في استخدام مدير كلمات المرور:

متهدمة من البدائل لمديري كلمات المرور مثل LastPass ، الأفضل (والأرخص) في إنشاء كلمات مرور قوية وآمنة وتخزينها

1. Dashlane

مدير كلمات dashlane
  • Dashlane هو أفضل بديل ل LastPass
  • خطة مجانية وخطط متميزة من 3.33 $ شهريًا
  • الموقع: https://dashlane.com/

Dashlane هي واحدة من مديري كلمة المرور الأكثر شعبية في السوق. إنه يوفر واجهة مستخدم بسيطة ونظيفة لتخزين وإدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك. يوفر تطبيقات لجميع الأجهزة والأنظمة الأساسية بما في ذلك Windows و Mac و iOS و Android.

أفضل جزء عن دشلان هو أن خطة قسطها يأتي مع VPN مجاني ومراقبة الويب الداكنة. إذا تم اختراق موقع ويب ، فعادة ما يتم بيع كلمات المرور المسروقة على شبكة الويب المظلمة. يراقب Dark Web Monitoring حسابات المستخدمين الخاصة بك ضد قوائم مواقع الويب المخترقة ويحذرك إذا عثر على اسم المستخدم الخاص بك في هذه القوائم. يمنحك هذا فرصة لتغيير كلمات المرور قبل أن يسيء شخص ما استخدام حساباتك.

خطط Dashlane:
على الرغم من أن خطة مجانية يقدم العشرات من الميزات الرائعة ويكفي لمعظم المستخدمين ، فهو يتيح لك فقط تخزين كلمات المرور 50 ويمكن استخدامها فقط على جهاز واحد. الإصدار المتميز من Dashlane ، من ناحية أخرى ، يتيح كلمات مرور غير محدودة والأجهزة. كما يوفر مراقبة الويب الداكنة والمرافق المجانية خدمة فين.

لماذا يعتبر Dashlane أحد أفضل بدائل LastPass:
يتوفر Dashlane على أجهزة ومنصات أكثر من LastPass ، وتأتي الخطة المميزة مع خدمة VPN.

الاختيار خارج موقع Dashlane لمعرفة المزيد عن خدماتهم وصفقاتهم الحالية.

... أو قراءة بلدي مراجعة مفصلة Dashlane

2. 1Password

1Password
  • أسهل استخدام مدير كلمة المرور في السوق
  • خطة مجانية وخطط متميزة من 2.99 $ شهريًا
  • الموقع: https://1password.com/

1 يوصى باستخدام كلمة المرور بواسطة عشرات المنشورات مثل Fast Company و The Wirecutter و Wired و TrustPilot. هي واحده من أسهل استخدام تطبيقات إدارة كلمة المرور في السوق. الواجهة ضئيلة للغاية ولا تطغى عليك بألف خيارات.

يوفر هذا التطبيق العشرات من الميزات لمساعدتك في الحفاظ على أمان جميع حساباتك على الإنترنت ، مثل مراقبة تسجيلات الدخول والمواقع التي تدعم 2FA. إنه يوفر تطبيقات مستقلة لنظام التشغيل Mac و iOS و Windows و Android و Linux و Chrome OS. 

خطط 1Password:
يوفر نسخة مجانية يحد المستخدمين إلى جهاز واحد فقط. لكن الإصدار المميز يسمح لك بتخزين كلمات مرور وعناصر غير محدودة. كما يوفر ما يصل إلى 1GB في تخزين المستندات.

لماذا تعد 1Password بديلاً جيدًا عن LastPass:
يقدم 1Password واجهة أبسط من معظم تطبيقات إدارة كلمات المرور الأخرى.

الاختيار من موقع 1Password لمعرفة المزيد عن خدماتهم والصفقات الحالية.

... أو قراءة التفاصيل الخاصة بي 1 مراجعة كلمة المرور

3. الدولية RoboForm

RoboForm
  • أفضل مدير كلمة فريميوم
  • خطة مجانية وخطط متميزة تبدأ من 16.68 دولارًا سنويًا فقط
  • الموقع: https://roboform.com/

RoboForm هو مدير كلمات مرور مجاني متاح لجميع الأجهزة والأنظمة الأساسية بما في ذلك iOS و Android و Mac و Windows. وهو متاح أيضًا كملحق مستعرض لجميع المتصفحات بما في ذلك Firefox و Chrome و Opera و Safari. المستخدم واجهة تشبه LastPass وسهلة الاستخدام.

خطط RoboForm:
يوفر نسخة مجانية من هذا التطبيق يسمح لك تخزين كلمات مرور غير محدودة على جميع أجهزتك ولكنها لا تقدم نسخًا احتياطيًا سحابيًا أو سحابيًا sync بين أجهزتك. يوفر الإصدار المتميز كل هذا وميزات المشاركة الآمنة.

الآن يمكنك الحصول على ما يصل 42٪ خصم اشتراكك في RoboForm Everywhere:

لماذا RoboForm هو بديل جيد لـ LastPass:
RoboForm متاح لمنصات وأجهزة أكثر من LastPass.

الاختيار خارج موقع RoboForm لمعرفة المزيد عن خدماتهم والصفقات الحالية.

... أو قراءة التفاصيل الخاصة بي مراجعة RoboForm

4. نورد باس

نوردباس
  • أفضل مدير كلمات مرور الكل في واحد + تخزين سحابي + VPN
  • خطة مجانية وخطط متميزة من 1.49 $ شهريًا
  • تطبيق سطح المكتب (لأنظمة Windows و Mac و Linux) وكإضافة للمتصفح.
  • خوارزمية تشفير XChaCha20.
  • الموقع: https://nordpass.com/

نورد باس (من صانعي NordVPN و NordLocker) هو مدير كلمات مرور مجاني ومتميز متاح لجميع الأجهزة والأنظمة الأساسية بما في ذلك iOS و Android و Mac و Linux و Windows.

يتيح لك NordPass حفظ كلمات مرور غير محدودة وإدارتها باستخدام تشفير XChaCha20 لتسجيل الدخول إلى موقع الويب والتطبيق المفضل لديك. الميزة الرئيسية لـ NordPass هي بساطتها ، فهي تقوم بما تم تصميمه للقيام به (الحفاظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك وتسجيل دخولك تلقائيًا إلى حساباتك) وهي تقوم بذلك بشكل جيد للغاية.

خطط NordPass:

يوفر نسخة مجانية نورد باس يخزن كلمات مرور غير محدودة على جهاز واحد. يبدأ الإصدار المتميز من 1.49 دولارًا شهريًا ويمكن استخدامه على ستة أجهزة ، ويأتي مع مشاركة آمنة للعناصر وجهات اتصال موثوقة وصحة كلمة المرور وماسح ضوئي لاختراق البيانات وغير ذلك الكثير.

الأمر الرائع أيضًا هو أنه عند التسجيل في NordPass ، ستحصل على خصومات رائعة على الأقساط NordVPN (يشفر اتصالك بالإنترنت ويحمي خصوصيتك وبياناتك) و شمال الخزانة (تخزين سحابي مشفر ممتاز لملفاتك).

لماذا يعتبر NordPass أفضل من LastPass:

إذا كنت تهتم بالأمان ، فإن NordPass هو الخيار الأفضل لأنه أكثر أمانًا ويوفر تشفيرًا أفضل باستخدام خوارزمية XChaCha20.

الاختيار خارج موقع NordPass الإلكتروني لمعرفة المزيد عن خدماتهم والصفقات الحالية.

... أو قراءة التفاصيل الخاصة بي مراجعة NordPass

5. كلمة المرور اللزجة

StickyPassword
  • أفضل مدير كلمة المرور خالية إلى الأبد
  • خطة مجانية وخطط متميزة من 29.99 $ في السنة
  • الموقع: https://www.stickypassword.com/

كلمة مرور مثبت هي واحدة من أفضل مديري كلمة المرور المجانية في السوق. يتيح لك الإصدار المجاني تخزين أكبر عدد تريده من كلمات المرور والمستندات على جميع أجهزتك. يأتي هذا التطبيق مع تطبيقات لجميع الأجهزة والأنظمة الأساسية بما في ذلك Mac و iOS و Android و Windows. يسمح لك بتخزين كلمات مرور وملاحظات ومستندات غير محدودة. كما يأتي مع 2 عامل المصادقة.

نسخة مجانية من كلمة المرور اللزجة يشبه إلى حد كبير تطبيقًا محليًا لإدارة كلمات المرور يقوم بتخزين كلمات المرور على أجهزتك. على عكس مديري كلمات المرور الآخرين في هذا الصدد ، لا تقدم النسخة المجانية من Sticky Password sync ما بين جميع أجهزتك. الخاص بك يتم تخزين كلمات المرور فقط على الأجهزة التي تقوم بإنشائها. أفضل جزء في استخدام الإصدار المتميز من هذا التطبيق هو أنهم يتبرعون بجزء من مدفوعاتك لإنقاذ خراف البحر المهددة بالانقراض (نعم ، خراف البحر!).

خطط كلمة المرور اللاصقة:
على الرغم من أن نسخة مجانية يقدم العديد من ميزات الأمان مثل الإصدار المتميز ، الإصدار المجاني لا يقدم السحابة sync، وعلى هذا النحو لن تكون كلمات مرورك syncإد بين جميع أجهزتك. الخطة المميزة syncs جميع كلمات المرور والمستندات الخاصة بك عبر جميع أجهزتك ونسخها احتياطيًا على السحابة.

لماذا تعد Sticky Password أحد أفضل بدائل LastPass:
كلمة المرور الملصقة لا تحد من استخدامك لمصادقة كلمة المرور حتى على الخطة المجانية ، على عكس LastPass.

6. Enpass

Enpass
  • أفضل مدير كلمة المرور حاليا
  • خطة مجانية وخطط مميزة من 11.99 $ (تكلفة لمرة واحدة)
  • الموقع: https://enpass.io/

Enpass يوفر تصميم واجهة بسيطًا بشكل جميل يجعل من السهل إدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك. تطبيقاته متاحة على Android و iOS و Mac و Linux و Windows. يوفر الإصدار المجاني العديد من الميزات تقريبًا مثل الإصدارات المتميزة من هذا التطبيق.

القيود الوحيدة هي أنه يمكنك تخزين كلمات مرور 20 فقط على الإصدار المجاني ولا يمكن إنشاء خزائن متعددة لفصل البيانات. تشمل الإصدارات المتميزة يتيح هذا التطبيق تخزين كلمات مرور غير محدودة والسماح بإنشاء خزائن مختلفة استنادًا إلى حالات الاستخدام مثل العمل والأسرة وما إلى ذلك.

توسيع الخطط:
لا يسمح الإصدار المجاني من هذا التطبيق إلا بتخزين كلمات مرور 20. أفضل جزء في هذا التطبيق هو أن الإصدارات المتميزة متاحة مقابل رسوم لمرة واحدة. على الرغم من أنه يتعين عليك شراء التطبيق لكل نظام أساسي تريد استخدامه عليه ، إلا أنه يتعين عليك الاحتفاظ به لمدى الحياة مقابل 11.99 دولار فقط لكل منصة.

لماذا يعد Enpass أحد أفضل بدائل LastPass:
Enpass أرخص بكثير من LastPass. بالنسبة لسعر اشتراك LastPass السنوي ، يمكنك الحصول على Enpass مدى الحياة.

7. حارس

حارس امن
  • أفضل كلمة في فئتها تركز مدير الأمن
  • خطة مجانية وخطط متميزة من 2.49 $ شهريًا
  • الموقع: https://keepersecurity.com/

حارس هو مدير كلمة السر آمنة تسويقها نحو الشركات. على عكس التطبيقات الأخرى في هذه القائمة ، تم تصميم Keeper للشركات والفرق ، وعلى هذا النحو يوفر العشرات من ميزات وفوائد الأمان. انه واحد من مدير كلمة السر الأعلى تقييما التطبيقات على جميع الأنظمة الأساسية تقريبًا بما في ذلك Google Play و G2Crowd و Apple Store و GetApp و Trustpilot. يأتي مع تطبيقات لجميع الأجهزة بما في ذلك Android و iOS و Mac و Windows.

خطط Keeper:
يوفر نسخة مجانية يمكن استخدامها على جهاز واحد فقط. الإصدار المتميز يسمح sync بين أجهزة غير محدودة ويقدم العشرات من ميزات الأمان.

لماذا يعد Keeper بديلاً جيدًا عن LastPass:
تم تصميم Keeper للشركات والفرق التي ترغب في الحفاظ على بياناتها آمنة قدر الإمكان. يوفر Keeper أمانًا أفضل من LastPass وهو مصمم للفرق.

8. Bitwarden

Bitwarden
  • أفضل مدير كلمة السر مفتوح المصدر ومجاني
  • خطة مجانية وخطط متميزة من 1 $ شهريًا
  • الموقع: https://bitwarden.com/

Bitwarden هو حر مدير كلمة السر مفتوحة المصدر. يوفر تطبيقات لجميع الأنظمة الأساسية بما في ذلك Windows و Mac و Linux و Android و iOS. كما يأتي مع ملحقات متصفح لجميع المتصفحات الحديثة. علاوة على ذلك ، إذا كنت خبيرًا في التكنولوجيا أو مطور ويب ، فيمكنك حتى الوصول إلى Bitwarden من ملف واجهة خط الأوامر. أفضل جزء في Bitwarden هو أنه ، إذا كنت تريد ، يمكنك إعداده على خادمك المخصص مجانًا.

خطط Bitwarden:
Bitwarden هو مجاني تماما ويقدم جميع الميزات التي سوف تحتاجها من أي وقت مضى. النسخة المجانية تسمح لك تخزين و sync كلمات مرور غير محدودة عبر أجهزة غير محدودة. كما يأتي مع مصادقة 2. يوفر الإصدار المتميز من هذا التطبيق بعض ميزات الأمان المتقدمة الإضافية و 1GB في تخزين الملفات المشفرة.

لماذا يعتبر Bitwarden بديلاً جيدًا عن LastPass:
يوفر Bitwarden مجانًا جميع الميزات التي يتقاضاها LastPass.

الاختيار خارج موقع Bitwarden الإلكتروني لمعرفة المزيد عن خدماتهم والصفقات الحالية.

... أو قراءة التفاصيل الخاصة بي مراجعة Bitwarden

ما هو LastPass (وكيف يعمل)

أفضل بدائل lastpass

LastPass هو أداة بسيطة يدير كلمات السر الخاصة بك ويزيد من الأمن جميع حساباتك على الإنترنت. LastPass يخزن كل كلمات السر الخاصة بك في حساب LastPass الخاص بك وراء كلمة السر الرئيسية. استخدام أداة إدارة كلمات المرور مثل يمكن LastPass 10x أمانك عبر الإنترنت. بدلاً من استخدام نفس كلمة المرور الضعيفة على جميع المواقع ، يمكنك استخدام LastPass لإنشاء وتخزين كلمات مرور قوية لجميع المواقع التي تستخدمها.

و بسبب LastPass يعالج جزء كلمات المرور التي تتذكر بالنسبة لك, ليس عليك اختيار كلمات مرور ضعيفة أو سهلة تذكرها. LastPass هو أكثر من مجرد مدير كلمات مرور. لا يمكنه تخزين كلمات المرور فحسب ، بل يمكنه أيضًا تخزين معلومات مهمة أخرى مثل تفاصيل بطاقة الائتمان الخاصة بك ، وتفاصيل حسابك المصرفي ، وحتى تفاصيل إدارة الخادم (إذا كنت مهتمًا بهذا النوع من الأشياء).

علاوة على ذلك ، يمكن تخزين التفاصيل الشخصية مثل الاسم والعنوان ورقم الهاتف وما إلى ذلك. سيتم ملء هذه المعلومات في المتصفح بنقرة واحدة فقط بدلاً من إدخال كل شيء بنفسك. يمكنك الوصول إلى هذه المعلومات على أي جهاز مثبت عليه LastPass. يقدم LastPass تطبيقات لجميع الأجهزة والإضافات لجميع المتصفحات تقريبًا.

ميزات وخطط LastPass

رغم أن LastPass يقدم العشرات من ميزات الأمان، واجهة المستخدم لإدارة جميع كلمات المرور والمعلومات الشخصية الخاصة بك بسيطة بقدر الإمكان. بعيدا عن تخزين وتذكر كل كلمات السر الخاصة بك بالنسبة لك ، فإنه يوفر أيضًا ميزات الأمان مثل مخصص توثيق ذو عاملين يمكنك استخدامه للتطبيقات التي قد ترغب في تأمينها مثل التطبيقات المتعلقة بالخدمات المصرفية.

خطط lastpass

بمجرد تمكين 2FA (مصادقة عاملين)، سيطلب التطبيق الذي قمت بتمكينه كلمة مرور لمرة واحدة يمكنك الوصول إليها من LastPass. ولكن هذا ليس كل ما تقدمه LastPass. كما يأتي مزودًا بميزة بسيطة تتيح لك مشاركة كلمات المرور الخاصة بك بسهولة وأمان مع الآخرين (إذا احتجت إلى ذلك). 

إيجابيات وسلبيات LastPass

هناك الكثير من الأسباب وراء رغبتك في استخدام LastPass لإدارة كلمات المرور الخاصة بك. أولها البساطة و إمكانية الوصول. يستغرق تعلم استخدام LastPass أقل من دقيقة أو دقيقتين.

ويقدم تطبيقات لجميع الأجهزة والأنظمة الأساسية بما في ذلك Android و iOS و Mac وإضافات المتصفح والويب. أينما ذهبت ، أيا كان الجهاز الذي تستخدمه ، يمكنك بسهولة الوصول إلى جميع كلمات السر الخاصة بك ببضع نقرات أو نقرات. سبب آخر يجعل الناس يحبون LastPass هو أنه يمكن أن يملأ جميع بيانات اعتماد المستخدم الخاصة بك بنقرة واحدة على جميع الأجهزة المتوفرة عليه.

بدلاً من البحث ، ثم نسخ كلمة المرور ولصقها في كل مرة تريد فيها تسجيل الدخول إلى موقع ويب ، يقوم LastPass بذلك نيابةً عنك بنقرة واحدة أو اثنتين. يمكنك أيضا تمكين الملء التلقائي أو حتى تسجيل الدخول التلقائي ميزة لمواقع الويب المفضلة لديك. على الرغم من وجود العديد من الأسباب التي تجعل الناس يحبون LastPass ، إلا أن هناك بعض الأسباب التي تجعلك تفكر في تطبيقات إدارة كلمات المرور الأخرى.

أحد هذه الأسباب هو أن تطبيق سطح المكتب هو ، كما أبلغ عنه بعض المستخدمين ، عربات التي تجرها الدواب بعض الشيء ومتاح فقط لنظام التشغيل Mac وليس ويندوز. علاوة على ذلك ، لا توفر النسخة المجانية جميع ميزات المشاركة وتضع قيودًا على استخدام LastPass المصادقة.

لمزيد من المعلومات ، اقرأ بلدي مراجعة LastPass هنا.

الأسئلة المتكررة

ما هو مدير كلمات المرور؟

مدير كلمات المرور هو تطبيق سطح مكتب (Windows و Mac و Linux) وامتداد المتصفح (Chrome و Safari و Firefox و Internet Explorer) الذي يسمح للمستخدمين بإنشاء وحفظ وإدارة معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور الخاصة بهم لتسجيل الدخول إلى مواقع الويب والتطبيقات.

لماذا يجب علي استخدام مدير كلمات المرور؟

الفوائد الرئيسية لاستخدام مدير كلمات المرور هي الأمان والراحة. يجعل من السهل إنشاء واستخدام كلمات مرور طويلة وعشوائية ومعقدة ، واستخدام كلمات المرور الآمنة المحفوظة لتسجيل الدخول تلقائيًا إلى مواقع الويب والتطبيقات عبر الإنترنت.

ما هو أفضل مدير كلمات المرور؟

يعتبر LastPass أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور ، ومع ذلك ، هناك بدائل جيدة مثل DashLane و 1Password و Sticky Password و NordPass التي تقدم ميزات أفضل / أفضل وأسعار أرخص.

هل DashLane أفضل من LastPass؟

كلاهما مدير كلمات مرور رائع. تأتي نسخة Dashlane المدفوعة مع ميزات أكثر وأفضل ، على الرغم من أنها تكلف أكثر قليلاً ، إلا أنها تبدأ من 4.99 دولار شهريًا. يقدم LastPass إصدارًا مجانيًا أكثر سخاءً ، ونسخته المدفوعة أرخص ، وتبدأ من 3 دولارات شهريًا ، ولكنها تأتي مع ميزات أقل.

أفضل بدائل LastPass 2022: الملخص

على الرغم من أن LastPass رائع ويقدم المئات من ميزات الأمان ، فهو ليس الأفضل للجميع.

إذا لم تتمكن من تحديد أيٍّ من بدائل LastPass التي يجب اتباعها ، أوصي باستخدامها Dashlane. لأنه يأتي مع جميع الميزات التي ستحتاجها من أي وقت مضى ، وهو أسهل قليلاً في الاستخدام من LastPass.

أفضل ما في Dashlane هو أن إصدارها المتميز يقدم خدمة مجانية VPN خدمة للمساعدة في تأمين تجربة التصفح الخاصة بك.

عروض مميزة

ابدأ الإصدار التجريبي المجاني من الإصدار المميز لمدة 30 يومًا

من $ 1.99 شهريًا

اشترك في صحيفتنا الإخبارية

اشترك في النشرة الإخبارية الأسبوعية لدينا واحصل على آخر أخبار الصناعة والاتجاهات

بالنقر فوق "اشتراك" ، فإنك توافق على شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية.

8 Best LastPass Alternatives For 2022

Written by

Our content is reader-supported. If you click on our links, we may earn a commission. How we review.

Weak passwords are one of the top reasons why online accounts get hacked. The next reason on the list is using the same password for multiple websites or all your accounts. LastPass is an excellent password manager but there are really good LastPass alternatives ⇣ out there.

From $1.99 per month

Start your free 30-day premium trial

This is where password managers like LastPass come in. They not only help you generate stronger passwords, but they also remember them for you.

Quick summary:

  • Best overall: Dashlane ⇣. This is my favorite password manager because of its clean, simple user interface, security AND comes with free VPN and Dark Web monitoring.
  • Runner-up, Best overall: 1Password ⇣. Runner-up is 1Password thanks its ease of use, features and excellent security.
  • Best freemium LastPass alternative: RoboForm ⇣ is the best freemium multi-platform secure password manager on the market. Right now you can save 30% on new RoboForm Everywhere subscriptions.
  • Best free LastPass alternative: Sticky Password ⇣ is the best free password manager on the market, it comes packed with features but it isn't the easiest to use and the interface feels outdated.
DEAL

Start your free 30-day premium trial

From $1.99 per month

Best LastPass alternatives in 2022

LastPass is undoubtedly one of the best password managers out there, but here are the 8 best LastPass alternatives you should consider before going all-in with a password manager:

Rundown of alternatives to password managers like LastPass, that are better (and cheaper) at creating and storing strong and secure passwords

1. Dashlane

dashlane password manager
  • Dashlane is the best alternative to LastPass
  • Free plan and premium plans from $3.33 per month
  • Website: https://dashlane.com/

Dashlane is one of the most popular password managers on the market. It offers a clean, simple user interface to store and manage all your passwords. It offers apps for all devices and platforms including Windows, Mac, iOS, and Android.

The best part about Dashlane is that its premium plan comes with free VPN and Dark Web Monitoring. If a website gets hacked, the stolen passwords are usually sold on the Dark Web. Dark Web Monitoring monitors your user accounts against lists of hacked websites and warns you if it finds your username on these lists. This gives you a chance to change passwords before someone misuses your accounts.

Dashlane plans:
Although the free plan offers dozens of amazing features and is enough for most users, it only allows you to store 50 passwords and can only be used on one device. The premium version of Dashlane, on the other hand, allows unlimited passwords and devices. It also offers dark web monitoring and a free accompanying VPN service.

Why Dashlane is one of the best LastPass alternatives:
Dashlane is available on more devices and platforms than LastPass and the premium plan comes with a VPN service.

Check out the Dashlane website to find out more about their services and their current deals.

… or read my detailed Dashlane review

2. 1Password

1Password
  • The easiest to use password manager on the market
  • Free plan and premium plans from $2.99 per month
  • Website: https://1password.com/

1Password is recommended by dozens of publications such as Fast Company, The Wirecutter, Wired, and TrustPilot. It is one of the easiest to use password manager apps on the market. The interface is minimal and doesn’t overwhelm you with a thousand options.

This app offers dozens of features to help you keep all your online accounts safe and secure such as monitoring for compromised logins and sites that support 2FA. It offers standalone apps for Mac, iOS, Windows, Android, Linux, and Chrome OS. 

1Password plans:
The free version limits users to only one device. But the premium version allows you to store unlimited passwords and items. It also offers up to 1GB in document storage.

Why 1Password is a good alternative to LastPass:
1Password offers a simpler interface than most other password manager apps.

Check out the 1Password website to find out more about their services and current deals.

… or read my detailed 1Password review

3. RoboForm

RoboForm
  • Best freemium password manager
  • Free plan and premium plans from only $16.68 per year
  • Website: https://roboform.com/

RoboForm is a free password manager available for all devices and platforms including iOS, Android, Mac, and Windows. It is also available as a browser extension for all browsers including Firefox, Chrome, Opera, and Safari. The user interface is similar to LastPass and easy to use.

RoboForm plans:
The free version of this app allows you to store unlimited passwords on all your devices but doesn’t offer cloud backup or cloud sync between your devices. The premium version offers all of this and secure sharing features.

Right now you can get up to 42% off your RoboForm Everywhere subscription:

Why RoboForm is a good alternative to LastPass:
RoboForm is available for more platforms and devices than LastPass.

Check out the RoboForm website to find out more about their services and current deals.

… or read my detailed RoboForm review

4. NordPass

nordpass
  • Best all-in-one password manager + cloud storage + VPN
  • Free plan and premium plans from $1.49 per month
  • Desktop app (for Windows, Mac, and Linux) and as a browser extension.
  • XChaCha20 encryption algorithm.
  • Website: https://nordpass.com/

NordPass (from the makers of NordVPN and NordLocker) is a free and premium password manager available for all devices and platforms including iOS, Android, Mac, Linux and Windows.

NordPass lets you save and manage unlimited passwords using XChaCha20 encryption for your favorite website and app logins. The key feature of NordPass is its simplicity, it does what it's designed to do (keeping your passwords safe and automatically logging you into your accounts) and it does this extremely well.

NordPass plans:

The free version of NordPass stores unlimited passwords on one device. The premium version starts from $1.49/month can be used on six devices, and comes with secure item sharing, trusted contacts, password health, data breach scanner, and lots more.

What is also great is that when you sign up for NordPass you get offered fantastic discounts on premium NordVPN (encrypts your internet connection and protects your privacy and data) and NordLocker (premium encrypted cloud storage for your files).

Why NordPass is better than LastPass:

If you care about security, then NordPass is the better option as it is more secure and offers better encryption using the XChaCha20 algorithm.

Check out the NordPass website to find out more about their services and current deals.

… or read my detailed NordPass review

5. Sticky Password

StickyPassword

Sticky Password is one of the best free password managers on the market. The free version allows you to store as many passwords and documents as you like on all your devices. This app comes with apps for all devices and platforms including, Mac, iOS, Android, and Windows. It allows you to store unlimited passwords, notes, and documents. It also comes with 2 Factor Authentication.

Sticky Password’s free version is more like a local password managing app that stores passwords on your devices. Unlike other password managers on this, the free version of Sticky Password doesn’t offer sync between all your devices. Your passwords are only stored on the devices where you create them. The best part about using the premium version of this app is that they donate a part of your payment to save endangered manatees (yes, Manatees!).

Sticky Password plans:
Although the free version offers as many security features as the premium version, the free version doesn’t offer cloud sync, and as such your passwords won’t be synced between all your devices. The premium plan syncs all your passwords and documents across all your devices and backs them up on the cloud.

Why Sticky Password is one of the best LastPass alternatives:
Sticky Password doesn’t limit your usage of the Two password authentication even on the free plan, unlike LastPass.

6. Enpass

Enpass
  • Best offline password manager
  • Free plan and premium plans from $11.99 (one-time cost)
  • Website: https://enpass.io/

Enpass offers a beautifully minimal interface design that makes it easy to manage all your passwords. Its apps are available on Android, iOS, Mac, Linux, and Windows. The free version offers almost as many features as the premium versions of this app do.

The only limitations are that you can only store 20 passwords on the free version and can’t create multiple vaults to segregate data. Enpass premium versions of this app allow storing unlimited passwords and allow creating different vaults based on use cases such as Work, Family, etc.

Enpass plans:
The free version of this app only allows storing 20 passwords. The best part about this app is that the premium versions are available for a one-time fee. Although you have to buy the app for each platform you want to use it on, you get to keep it for a lifetime for only $11.99 per platform.

Why Enpass is one of the best LastPass alternatives:
Enpass is much cheaper than LastPass. For the price of LastPass’s annual subscription, you can get Enpass for a lifetime.

7. Keeper

Keeper Security

Keeper is a secure password manager marketed towards businesses. Unlike other apps on this list, Keeper is designed for businesses and teams, and as such offers dozens of security features and benefits. It is one of the highest-rated password manager apps on almost all platforms including Google Play, G2Crowd, Apple Store, GetApp, and Trustpilot. It comes with apps for all devices including Android, iOS, Mac, and Windows.

Keeper plans:
The free version can only be used on one device. The premium version allows sync between unlimited devices and offers dozens of security features.

Why Keeper is a good alternative to LastPass:
Keeper is designed for businesses and teams who want to keep their data as secure as possible. Keeper offers better security than LastPass and is made for teams.

8. Bitwarden

Bitwarden
  • Best open-source and free password manager
  • Free plan and premium plans from $1 per month
  • Website: https://bitwarden.com/

Bitwarden is a free open-source password manager. It offers apps for all platforms including Windows, Mac, Linux, Android, and iOS. It also comes with browser extensions for all modern browsers. Moreover, if you are tech-savvy or a web developer, you can even access Bitwarden from a command-line interface. The best part about Bitwarden is that, if you want, you can set it up on your own custom server for free.

Bitwarden plans:
Bitwarden is completely free and offers all the features you will ever need. The free version allows you to store and sync unlimited passwords across unlimited devices. It also comes with 2-Factor Authentication. The premium version of this app offers a few extra advanced security features and 1GB in encrypted file storage.

Why Bitwarden is a good alternative to LastPass:
Bitwarden offers for free all the features that LastPass charges for.

Check out the Bitwarden website to find out more about their services and current deals.

… or read my detailed Bitwarden review

What is LastPass (and how it works)

best lastpass alternatives

LastPass is a simple tool that manages your passwords and increases the security of all your online accounts. LastPass stores all your passwords in your LastPass account behind a master password. Using a password management tool such as LastPass can 10x your online security. Instead of using the same weak password on all the sites, you can use LastPass to generate and store strong passwords for all the websites that you use.

And because LastPass handles the remembering passwords part for you, you don’t have to choose weak or easy to remember passwords. LastPass is more than just a password manager. It can store not just passwords, but also other important information such as your credit card details, your bank account details, and even server administration details (if you are into that kind of stuff).

Moreover, it can store personal details such as name, address, phone number, etc. This information will be filled in the browser with just one click instead of entering everything yourself. You can access this information on any device that you have LastPass installed on. LastPass offers apps for all devices and extensions for almost all browsers.

LastPass features and plans

Even though LastPass offers dozens of security features, the user interface to manage all your passwords and personal information is as simple as it can be. Apart from storing and remembering all your passwords for you, it also offers security features such as a custom Two Factor Authentication system you can use for apps that you might want to secure such as banking-related apps.

lastpass plans

Once you enable 2FA (Two Factor Authentication), the app you enable it on will ask for a one-time password that you can access from LastPass. But that’s not all LastPass has to offer. It also comes with a simple feature that allows you to easily and securely share your passwords with others (if and when you need to). 

Pros and cons of LastPass

There are a lot of reasons why you might want to use LastPass to manage your passwords. First of which is simplicity and accessibility. Learning to use LastPass takes less than a minute or two.

And it offers applications for all devices and platforms including Android, iOS, Mac, Browser Extensions, and the Web. Wherever you go, whatever device you use, you can easily access all your passwords with just a few clicks or taps. Another reason why people love LastPass is that it can fill all your user credentials for you with just a click on all devices it is available on.

Instead of having to look up, then copy and paste your password every time you want to log into a website, LastPass does it for you with just a click or two. You can also enable AutoFill or even Auto Login feature for your favorite websites. Although there are a lot of reasons why people love LastPass, there are a few reasons why you might consider other password manager apps.

One such reason is that the desktop app is, as reported by some users, a bit buggy and is only available for Mac and not Windows. Moreover, the free version doesn’t offer all the sharing features and puts limits on the use of the LastPass Authenticator.

For more information, read my review of LastPass here.

Frequently Asked Questions

What is a password manager?

A password manager is a desktop app (Windows, Mac, and Linux) and Browser extension (Chrome, Safari, Firefox, Internet Explorer) that allows users to generate, save and manage their logins and passwords for website and app logins.

Why should I use a password manager?

The main benefits of using a password manager are security and convenience. It makes it easy to create and use long, random, complex passwords, and to use the saved secure passwords to automatically login into websites and apps online.

What is the best password manager?

LastPass is considered as one of the best password managers out there, however, there are good alternatives like DashLane, 1Password, Sticky Password, and NordPass that offer more/better features and cheaper pricing.

Is DashLane better than LastPass?

Both are great password managers. Dashlane paid version comes with more and better features, although it costs a bit more, it starts from $4.99/month. LastPass offers a more generous free version, and its paid version is cheaper, starts from $3/month, but comes with fewer features.

Best LastPass Alternatives 2022: Summary

Although LastPass is great and offers hundreds of security features, it is not the best for everyone.

If you can’t decide which of these LastPass alternatives to go with, I recommend going with Dashlane. It comes with all the features you will ever need and is a bit easier to use than LastPass.

The best part about Dashlane is that its premium version offers a complimentary VPN service to help secure your browsing experience.

DEAL

Start your free 30-day premium trial

From $1.99 per month

Join our newsletter

Subscribe to our weekly roundup newsletter and get the latest industry news & trends

By clicking 'subscribe" you agree to our terms of use and privacy policy.